الرئيسية » أخبار دولية » الفارس عبد الكبير ودار حاضر في الألعاب الأولمبية
art740121117-590x320

الفارس عبد الكبير ودار حاضر في الألعاب الأولمبية

أصداء طنجة الرياضية – محمد صنقور المزوري
المملكة المغربية حاضرة في الألعاب الأولمبية
:من المحتمل جدا أن يرفع الفارس عبد الكبير ودار في افتتاح الألعاب الأولمبية بالعاصمة البرازيلية العلم المغربي خلال شهر غشت المقبل.
فالفارس عبد الكبير ودار كما هو معلوم من مواليد آيت أوريرفي15 /06 /1962وهوالذي كان ومازال يمارس هذه الرياضية منذ مدة طويلة حصد خلالها العديد من الألقاب وحقق إنجازات كبيرة على الصعيدين الوطني والدولي. وقد كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرياضي الأول قد اشترى له الحصان(كويكلي دو كريسكر) من الفارس روبير بنجمان من ناحية بريتاني الفرنسية، وأن هذا الفرس مزدادسنة2004 ،أما الفارس عبد الكبير ودار فيعتبر أول فارس مغربي في رياضة القفز على الحواجز يتأهل للألعاب الأولمبية التي ستقام بريو دي جانيرو البرازيلية والتي ستنطلق فعالياتها خلال شهر غشت القادم.
الفارس المغربي عبد الكبير ودار تمكن من البروز على المستوى الدولي سنة2012إذ استطاع أن يحتل الرتبة الثالثة في البطولة العالمية لفئة خمسة نجوم التي أقيمت بمونتي كارلو، وخلال سنة 2014 تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الهامة وطنيا ودوليا فوق فرسه(كويكلي دوكريسكر).
وقد تمكن هذا البطل الفارس المغربي عبد الكبير ودار من احتلال الرتبة13في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بنور مندي. فالبطل المغربي تمكن من كسب بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية إثر حصده وحصوله على العديد من النقط التي كسبها في العديد من المسابقات التي شارك فيها والتي مكنته من احتلال الرتبة السادسة في الترتيب الأولمبي.
وقدتم تتويج الفارس المغربي عبد الكبير ودار من قبل الإتحاد الدولي للفروسية حين تمكن من من احتلال الرتبة الأولى في سبورة الترتيب العام.
وعلى إثر هذا الكم الهائل من الإنجازات والألقاب التي حصدها الفارس عبد الكبير ودار على الصعيدين الوطني والدولي، فإنه يستحق باعتزاز وفخر كبير جدا حمل العلم المغربي في افتتاح الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل خلال شهر غشت من السنة الجارية بالبرازيل.