الرئيسية » أخبار جهوية » فارس البوغاز يفتتح البطولة الاحترافية بفوز عريض
14141981_1211321228887274_8419659269442046885_n

فارس البوغاز يفتتح البطولة الاحترافية بفوز عريض

أصداء طنجة الرياضية – محمد صنقور المزوري
فريق إتحاد طنجة يضرب بقوة أمام الدفاع الحسني الجديدي في غياب المحتضن الرسمي له.
عبد الحق بنشيخة قال سرقنا الشوط الأول…،أتعبونا…،الملعب كيزلق…وكل مدربي العالم يخافون ويخشون المباراة الأولى….
برسم الجولة الأولى من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم في نسختها السادسة التي انطلقت أمس الجمعة بلقاء حسنية أكادير ضد الجيش الملكي، استقبل فريق إتحاد طنجة لكرة القدم ضيفه الدفاع الحسني الجديدي على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة أمام جمهور قليل، وفي غياب تام للفصيل التشجيعي عن أولترا هيركوليس عن هذا اللقاء.
المباراة التي جمعت بين فريقي إتحاد طنجة والدفاع الحسني الجديدي عرفت تسجيل خمسة أهداف،أربعة منها لفائدة الفريق المحلي تناوب على التسجيل كل من سيبوفيتش أنيس، ثم أيوب الخالقي، وبعده عبد الغني المعاوي، وأخيرا بولاكاي هيرفي، أما هدف الدفاع الحسني الجديدي فقد كان بواسطة اللاعب وليد أزارو.
فريق الدفاع الحسني الجديدي خلال الشوط الأول خلق عدة مشاكل لفريق إتحاد طنجة، وقد كان بإمكانه أن يكون سباقا للتسجيل في الدقيقة15لولا العارضة الأفقية التي اصطدمت بها الكرة ونابت عن الحارس محمد أمسيف، وعن خط الفاع الذي ظل يراقب الكرة بعينه. بعد هذه الإستماتة الذي تجاوزت (30دقيقة) حيث كانت السيطرة واضحة للفريق الدكالي الذي فعل كل شيئ إلا التسجيل فقد خانه الحظ، لكن السيطرة والإستحواد لا تعني دائما الفوز، فعقب مجريات اللقاء وبالضبط في الدقيقة34 يتمكن فريق إتحاد طنجة من إيقاف هذه الهيمنة، وهذا الزحف الهجومي بتسجيله للهدف الأول في اللقاء بضربة رأسية بديعة للاعب سيبوفيتش  إنيس.
وخلال الجولة الثانية حاولت عناصر الدفاع الحسني الجديدي العودة في النتيجة منذ الدقيقة الأولى  من الشوط الثاني من خلال الضغط على حمل الكرة وقيامه بحملات مضادة على أساس العودة في المباراة في وقت مبكر،كل هذا لم ينفع مع كتيبة المدرب عبد الحق بنشيخة إذ تمكن اللاعب أيوب الخالقي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة51 ثم بعدها جاء الهدف الثالث من رجل اللاعب عبد الغني المعاوي الذي قضى بصفة نهائية عن أحلام فارس دكالة  من أجل العودة في المباراة، واختتم اللاعب هيرفي مهرجان الأهداف الأربعة في الدقيقة81 مستغلا الخطأ البدائي المشترك بين المدافع والحارس.
وخلال الندوة الصحفية قال المدرب عبد الحق بنشيخة بأن كرة القدم لا أمان فيها….ليس من السهل أن تفوز على الجديدة…، وأن الإنتصار والفوز لم يكن سهلا….،وضعنا كل الإحتياطات من أجل إيقاف الفريق الجديدي…،لكن بعد تسجيل الهدف الأول تغيرت المباراة.