الرئيسية » أخبار جهوية » إتحاد طنجة يتأهل للمربع الذهبي على حساب الإتحاد الزموري للخميسات بشق الأنفس
14463274_1242893685730028_1911991945159980377_n

إتحاد طنجة يتأهل للمربع الذهبي على حساب الإتحاد الزموري للخميسات بشق الأنفس

متابعة أصداء طنجة الرياضية – محمد صنقور المزوري
أهم ماميز الجولة الأولى من مباراة إتحاد طنجة لكرة القدم ضد ضيفه الإتحاد الزموري للخميسات برسم دور ربع نهائي كأس العرش، ضياع ضربة جزاء بواسطة اللاعب عبد الغني معاوي لفائدة فريق إتحاد طنجة، وطرد في حق اللاعب كمال الصالحي.
برسم دور ربع نهائي كأس العرش مرحلة الإياب استقبل فارس البوغاز في لقاء صعب للغاية ضيفه الثقيل فريق الإتحاد الزموري للخميسات، ومعلوم أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بنتيجة التعادل بين الفريقين(1/1)الشوط الأول،وخلال هذه المباراة التي تختلف جملة وتفصيلا عن مباريات البطولة الوطنية فقد خلق الفريق الزموري متاعب كثيرة للمحليين قبل انتزاع هذا التأهيل الذي لم يكن سهلا،بل جاء بصعوبة كبيرة وعذب كثيرا العناصر المحلية وخاصة الدفاع قبل أن يستسلم عند صافرة النهاية.
بداية المباراة تميزت بالحيطة والحذر الشديدين من كلا الطرفين تحسبا وتخوفا من تلقي هدف مباغت قد يعمل على أرباك حسابات أي فريق.
فريق الإتحاد الزموري  للخميسات تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه لمدة فاقت24دقيقة بعدما أهدر اللاعب عبد الغني معاوي ضربة جزاء لفائدة فريق إتحاد طنجة بعد إسقاط اللاعب أحمد حمودان داخل مربع العمليات من طرف عناصر دفاع الفريق الزموري.
محاولات فريق إتحاد طنجة خلال هذا اللقاء كانت كثيرة لكنها غالبا ماكانت تفتقر إلى متمم حقيقي لهذه العمليات، بحيث كانت تكسر إما عن طريق تدخل الدفاع، أويتم إخراجها خارج الميدان، أو عبارة عن تمريرات ضائعة، وهوما جعلها تفتقر في غالبيتها إلى النجاعة والدقة الهجومية.
اللقاء عرف تدخلات قوية وعنيفة في بعض الأحيان، كما تميزت باصطدامات وتدخلات قوية من طرف اللاعبين، بحيث عاشت العناصر المحلية معاناة حقيقية مرت بها خلال هذه المباراة، وقد كفر اللاعب عبد الغني معاوي عن سيئته بتسجيله لهدف الفوز والخلاص في هذه المباراة بعد تلقيه لتمريرة عرضية حاسمة فكت طلاسم عقدة دفاع الفريق الزموري الذي أقلق كثيرا راحة مدافعي فريق إتحاد طنجة ومدربه عبد الحق بنشيخة الذي لم يهدأ له بال طيلة أطوار المقابلة. فريق إتحاد طنجة لم يستغل النقص العددي للفريق الضيف،وأضاع سيلا من الفرص الحقيقية للتسجيل وخاصة خلال الجولة الثانية، وعلى إثر خطأ فادح كاد الفريق الزموري أن يعدل النتيجة.
حكم اللقاء لم يعلن عن ضربة جزاء حقيقية واضحة في الدقيقة64من الجولة الثانية لفائدة أصدقاء الحارس محمد أمسيف.