الرئيسية » أخبار جهوية » وداد طنجة يسقط في فخ التعادل أمام جاره نادي الفنيدق
14666300_1137119562992473_6922469770786334793_n

وداد طنجة يسقط في فخ التعادل أمام جاره نادي الفنيدق

متابعة أصداء طنجة الرياضيةمحمد صنقورالمزوري
فريق شباب وداد طنجة لكرة الكرة خانه الحظ والسرعة النهائية في الوصول إلى مرمى نادي الفنيدق، وأضاع فرصة سانحة لتحقيق أول فوزله في بطولة هذا الموسم.
برسم الجولة الرابعة من بطولة القسم الوطني الثاني هواة لكرة القدم شطر الشمال الشرقي واجه فريق شباب وداد طنجة لكرة القدم ضيفه وجاره نادي الفنيدق في مباراة ديربي الشمال  هواة في هذا الشطر في اللقاء الذي جمع بينهما بملعب الزياتن بطنجة، هذا الملعب الصالح لكل شيئ إلا لإجراء مقابلة في كرة القدم، أرضية سيئة جدا تعيق اللعب بشكل كبير، وتساهم في أعطاب اللاعبين عموما.
وبالرجوع إلى هذه المباراة التي جرت فوق هذه الأرضية ذات العشب الإصطناعي زادت من عناء الفريقين معا، وخاصة الفريق الطنجي الذي يلعب كرة حديثة، إلا أنه سقط مرة أخرى في فخ التعادل السلبي الأبيض، وهذه المرة بميدانه وأمام أنصاره وجمهوره ومحبيه في ديربي الشمال هواة شطر الشمال الشرقي، فالمباراة على العموم كانت لفائدة أصدقاء الحارس المخضرم  محمد بيسطارة عميد وداد طنجة، لكن الإندفاع والحماس الزائد كان وراء عدم تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء الهام. الفريقان معا خلال الجولة الأولى كانا في خبركان، فالمحاولات والفرص التي خلقها فريق شباب وداد طنجة لم تجد الطريق إلى مرمى نادي الفنيدق، كانت لا تكتمل أوتضيع بطريقة أوبأخرى، أوتكسر على يد الدفاع أويتم تشتيتها عن طريق الدفاع. أما الجولة الثانية فقد عرفت اتجاها واحدا هو مرمى الفريق الضيف نادي الفنيدق الرياضي، بحيث نزل فريق شباب وداد طنجة بكل ثقله على مرمى حارس الفريق الزائر (نادي الفنيدق) هذا الأخيرحل بمدينة طنجة من أجل العودة بأقل الخسائر، أما الفريق المحلي شباب وداد طنجة فقد أضاع العديد من المحاولات والفرص السانحة للتسجيل، إلا أن لم يتمكن من ترجتمتها إلى أهداف حقيقية، عجز وعقم على مستوى التهديفي والهجومي للفريق الطنجاوي.
ويستمر نزيف النقط بالنسبة لفريق شباب وداد طنجة الذي تغير بشكل كبير مقارنة بالموسم الماضي.
وفي هذا الصدد أضع بين أيديكم مقارنة بين أربع دورات الموسم الماضي التي كان الفريق قد صعد إلى قسم الهواة ، وأربع دورات هذا الموسم الذي يلعب فيه الفريق موسمه الثاني بهذا القسم.
فخلال الموسم الماضي في الدورة الرابعة كان يتواجد في الرتبة الخامسة برصيد سبع نقط حصل عليها من (هزيمة في الدورة الأولى بأرفود02 /00) وفوزعلى النادي البلدي لتولال (02 /00) وخلال الدورة الثالثة عاد بفوزمن خارج ميدانه على حساب وداد صفرو (00 /02) وفي الجولة الرابعة تعادل بميدانه أمام عين الشقف (1/1).
أما الدورات الأربع لهذا الموسم فالفريق يحتل الرتبة14 برصيد ثلاث نقط، تحصل من (هزيمة في الدورة الأولى خارج قواعده، وتعادل بميدانه أمام نهضة زايو، وعاد بتعادل من تازة في الدورة الثالثة، وفي الجولة الرابعة تعادل بميدانه أما نادي الفنيدق). من خلال هذه المقارنة فإن حصيلة فريق شباب وداد طنجة لهذا الموسم غير إيجابية إلى حدود الجولة الأخيرة.
نتائج الدورة الرابعة من بطولة القسم الثاني هواة لكرة القدم شطر الشمال الشرقي جاءت على الشكل التالي:
– شباب وداد طنجة // نادي الفنيدق(00/00).
– جمعية تازة // وداد صفرو(03/03).
– أمل الحاجب // نهضة زايو(01/01).
– النصرالفاسي // نادي رجاء أرفود(00 /02).
– النجم الرياضي الوجدي// النادي البلدي لتولال(01 /00).
– مولودية ميسور // حسنية كرسيف(01 /00).
– نادي طلبة تطوان // ج.رجاء بنسودة(02 /00).
– الرجاء الحسيمي // قدس تازة(00 /01).